جنرال إلكتريك توقّع اتفاقيةً بقيمة 575 مليون دولار أمريكي مع وزارة النقل وسكك حديد مصر لإحداث نقلة نوعية في البنية التحتية لسكك الحديد في مصر

ستورّد "جنرال إلكتريك" مائة قاطرة، إضافةً إلى اتفاقية لتوريد قطع غيار لمدة 15 عاماً لدعم احتياجات قطاع النقل والبنية التحتية في مصر

شيكاغو والقاهرة - [ AETOS Wire ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "جنرال إلكتريك" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: GE) عن توقيعها خطاب نوايا مع وزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر، بقيمة 575 مليون دولار أميركي لتوريد 100 قاطرة من طراز "جي إي إي إس 30 إيه سي آي" من سلسلة "لايت إفولوشن" التي يمكن استخدامها لقطارات الركاب والبضائع، إضافةً إلى اتفاقيةٍ لمدة 15 عاماً لتوريد قطع الغيار وتوفير الدعم التقني لقاطرات "جنرال إلكتريك" في الأسطول الجديد والحالي لسكك حديد مصر. كما تتضمن الاتفاقية التي تعدّ الأكبر من نوعها بين الطرفين، تدريباً تقنياً بهدف تحسين القدرات المحلية والمهارات التقنية لأكثر من 275 من مهندسي وموظفي سكك حديد مصر في المنطقة.

وتأكيداً على أهمية هذه الاتفاقية لمصر، حضر التوقيع نخبة من كبار الشخصيات مثل رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، ومعالي الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي في مصر، ومعالي الدكتور هشام عرفات وزير النقل في مصر، ومدحت شوشة، رئيس مجلس إدارة سكك حديد مصر، وسعادة روبرت بيكروفت، السفير الأمريكي في مصر، وجون رايس، نائب رئيس مجلس إدارة "جنرال إلكتريك" والرئيس والرئيس التنفيذي لمنظمة النمو العالمي في "جنرال إلكتريك".

وقال جون رايس: "يُعتبر توفير بنية تحتية مستدامة ومتقدمة أمراً مشتركاً بين الاستراتيجيات الوطنية في جميع أنحاء العالم، حيث يُعدّ قطاع النقل عنصراً بالغ الأهمية. وتعتبر الطبيعة الشمولية أكثر ما يميز هذه الشراكة. ونعمل مع وزارة النقل وسكك حديد مصر في العملية بأكملها - من ضمان حلٍ تمويليٍ تنافسي مع الشركاء، إلى التصنيع وتوفير الدعم التقني للقاطرات، ووصولاً إلى تدريب وتطوير مهارات المهندسين. وتتطلب الشراكة الحقيقية تفاعلاً على جميع المستويات لتوفير حلول متكاملة شاملة".

وتعكس هذه الاتفاقية الاستراتيجية جهود "جنرال إلكتريك للنقل" لتعميق وتحويل حضورها العالمي وتلبية احتياجات العملاء الدوليين والاستفادة من الفرص القوية للنمو الدولي التي تعتبر حاسمةً لتحقيق نجاحٍ متواصل.

وقال جيمي ميلر الرئيس التنفيذي لـ"جنرال إلكتريك للنقل": "ويعدّ هذا الأمر إنجازاً كبيراً لمصر ويعكس العلاقة طويلة الأمد مع وزارة النقل وسكك حديد مصر. ويتضمن أسطول سكك حديد مصر حالياً حوالي 80 قاطرة من سلسلة ’إفولوشن‘ من ’جنرال إلكتريك‘ لنقل الركاب والبضائع الأساسية للاقتصاد المصري. وسنساعد المنطقة، في ظل هذه الاتفاقية، على تحسين البنية التحتية للسكك الحديدية وتقديم المنتجات إلى السوق بشكل أسرع وأكثر كفاءة".

وقال مدحت شوشة، رئيس مجلس إدارة سكك حديد مصر: "نتطلع لتقديم أحدث التقنيات لتحسين البنية التحتية للسكك الحديدية في مصر. وسنعمل بالشراكة مع ’جنرال إلكتريك‘ على تعزيز كفاءة النقل بالسكك الحديدية للبضائع والركاب على حدٍ سواء. كما ستضمن اتفاقية توريد قطع الغيار والدعم الفني الحفاظ على أداء أسطولنا على مر الأعوام".

وتأتي قاطرات "جي إي إي إس 30 إيه سي آي" من سلسلة "لايت إفولوشن" لنقل الركاب مزودةً بمحرك من سلسلة "جي إي إفولوشن" بـ12 أسطوانة وباستطاعة 3200 حصان. وتوفر القاطرة قوة كبيرة لتمكين إنتاجية ومرونة محسنة في عمليات النقل الثقيل، إضافةً إلى تعزيز الموثوقية. ويمكن استخدام هذه القاطرات لنقل الركاب أو البضائع.

وتعدّ "جنرال إلكتريك" شريكاً ملتزماً لمصر منذ أكثر من 40 عاماً. وبوجود أكثر من 700 موظف في مصر، تعمل "جنرال إلكتريك" مع شركائها في القطاعين العام والخاص لتقديم أحدث التقنيات والحلول لخدمة قطاعات النقل والطيران والنفط والغاز والطاقة والرعاية الصحية. وتقوم هذه الاتفاقية على أساس شراكتنا طويلة الأمد مع وزارة النقل وسكك حديد مصر.

بإمكانكم الانضمام إلى المحادثة على http://middleeast.geblogs.com/ وhttp://www.getransportation.com/.

لمحة عن "جنرال إلكتريك":

تعدّ "جنرال إلكتريك" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: GE) شركة صناعية رقمية عالمية تعمل على إحداث تحول في الصناعة من خلال آلات تقوم على البرمجيات والحلول المترابطة والمتجاوبة والتنبؤية. وتعمل الشركة وفق مفهوم التبادل العالمي للمعارف، حيث يمكن لكل شركة من خلال "متجر جنرال إلكتريك"  أن تتبادل نفس التكنولوجيا والأسواق والهيكلية والأفكار والوصول إليها. ويساهم كل ابتكار بإثراء الإبداع والتطبيق في مختلف قطاعاتنا الصناعية. ومن خلال موظفيها وخدماتها وتقنياتها وانتشارها، توفر "جنرال إلكتريك" أفضل النتائج لعملائها من خلال التحدث بلغة الصناعة.

لمحة عن "جنرال إلكتريك للنقل"

نعمل في "جنرال إلكتريك للنقل"، لتحقيق الإمكانات. نحن شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا وتزويد المعدات، والخدمات والحلول لقطاعات السكك الحديدية، والتعدين، والملاحة البحرية، والطاقة الثابتة والحفر. وتساعد ابتكاراتنا العملاء على تقديم البضائع والخدمات بسرعةٍ أكبر وتحقيق وفورات باستخدام تقنيات التصنيع المتطورة والآلات المتصلة الخاصة بنا. وتستفيد حلولنا الرقمية، التي تقدم معلومات تعتمد على البيانات لتحسين الكفاءة، من "بريديكس" – وهو نظام التشغيل القائم على السحابة من "جنرال إلكتريك" لشبكة الإنترنت الصناعية. وتعتبر "جنرال إلكتريك للنقل"، والتي تأسست قبل أكثر من قرن من الزمن، قسماً من شركة "جنرال إلكتريك" التي بدأت عملها كرائدةٍ في قاطرات قطارات الركاب والبضائع. ولا تزال روح الابتكار تلك تحفز "جنرال إلكتريك للنقل" حالياً، تعززها قدرتنا على خدمة العملاء بصورة أكثر شمولاً من خلال متجر "جنرال إلكتريك" – وهو تبادل عالمي للمعرفة، والتكنولوجيا والأدوات عبر جميع شركات "جنرال إلكتريك"، والذي يوفر في النهاية نتائج أفضل للعملاء. وتتخذ شركة "جنرال إلكتريك للنقل" من مدينة شيكاغو في إلينوي مقراً لها، وتوظف حوالي 10 آلاف شخص.

لمحة عن الهيئة القومية لسكك حديد مصر

تعتبر الهيئة القومية لسكك حديد مصر من أكبر المؤسسات الاقتصادية في مصر والعالم العربي، وهي الأكبر في مجال خدمات النقل (الركاب والبضائع) وتعتبر العمود الفقري لنقل الركاب في مصر.

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني


Contacts

شركة "جنرال إلكتريك للنقل"

ديا كامبانيلي

البريد الإلكتروني: deia.campanelli@ge.com

هاتف: 7732970482





Permalink : http://aetoswire.com/ar/news/4093/ar


Permalink : http://aetoswire.com/ar/news/4093/ar